منتديات الوفاء
مرحبا بك يا زائر في منتديات الوفاء للافادة و الاستفادة ، ان كنت عضو ننتظر دخولك، و ان كنت زائر فقط فنتمنى أن تشارك معنا

منتديات الوفاء

منتديات الوفاء للمواضيع و البرامج و الاسلاميات و التقنيات و الميلتيمديا
 
مكتبة الصورالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح غير تقليدية لليلة زفاف رائعة .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مسلم
عضو(ة) جديد(ة)
عضو(ة) جديد(ة)


عدد الرسائل : 52
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 25/06/2008

مُساهمةموضوع: نصائح غير تقليدية لليلة زفاف رائعة .   الجمعة 27 يونيو 2008, 11:20

أغلب الأمهات ينصحن كل فتاة مقبلة على الزواج بنصائح كثيرة لتحظي بحياة زوجية سعيدة، ودائما تبحث حواء عن السبل المختلفة لإرضاء زوجها، ولكن ماذا يقال للزوج قبل الزواج؟ هناك بعض المقولات المأثورة التي تتربص بكل رجل قبل الدخول بقفص الزوجية منها:"ادبحلها القطة"، "مكنش يومك يا عريس"، "خليك حمش معاها" ولا يجد الرجل من يجلس معه لينصحه بكيفية التعامل معاملة الزوجة وطرق إسعادها.

ومن ناحية أخري تصطدم المرأة بمن يقدم لها النصائح العامة قبل ليلة الزفاف سواء كانت سلبية أم إيجابية، ولكن لو نظرنا إلى الرجل نجد أن معظم الرسائل الموجهة له تتسم بالسلبية وحثه على التربص والعدوانية، وإظهار الجانب الخشن، أو تقتصر أحياناً على بعض الخبرات الجنسية من قبل الأصدقاء .

ومن أفضل النصائح والأمثلة التي تحكي للفتيات قبل الزواج وصية العربية المسلمة (أسماء بن خارجة الفزارية) لابنتها ليله زواجها فقالت لها : " يا بنية انك خرجت من العش الذي درجت فيه فصرت إلى فراش لم تعرفيه وقرين لم تألفيه، فكوني له أرضاً يكن لكِ سماء .. وكوني له مهاداً يكن لكِ عمادأ .. وكوني له أمة يكن لكِ عبداً .. لا تلحقي به فيقلاك "أي لا تلحي عليه في الطلب فيكرهك" ..ولا تباعدي عنه فينساكِ .. إن دنا منك فاقربي منه .. وإن نأى عنك فابعدي عنه ..واحفظي عليه أنفه وسمعه وعينه فلا يشمن منك إلا طيبا ولا يسمعن عنك إلا حسناً ولا ينظرن منك إلا جميلاً ..)

تجمل وتزين بالرغم من روعة المعاني التي تنادي بها النصيحة التى تعتبر دواءً شافياً لكل الخلافات الزوجية، إلا أنه من حق المرأة أن تتساءل لماذا يطلب من الزوجة دوماً المحافظة على مظهرها والتجمل لزوجها، ولا يحرص الرجل أيضاً على ذلك؟ المراة دائماً تنتظر من زوجها المشاركة والشعور بأنها مرغوبة لذا تريد المقابل وهذا ما حث عليه الإسلام فى الحياة الزوجية، لذا دعنا نقدم لك بعض النصائح التى ستغير من حياتك الزوجية القادمة :

ومن أفضل النصائح التى ذكرتها (أسماء بن خارجة الفزارية) فى النصيحة هي: " فلا تقنع عينه منك على قبيح ولا يشم منك إلاّ أطيب ريح" والمقصود هنا حسن المظهر والرائحة الجذابة بالنظافة الشخصية وغيرها من الوسائل"

وهذه الأمور صحيحة في حق الزوج فمطلوب منه ما هو مطلوب من الزوجة من أن يتزين لها كما كان يقول عبد الله بن عباس رضي الله عنه: "إني لأتجمل لامرأتي كما أحب أن تتجمل لي".

ويؤكد علماء الدين أن تجمل الرجل لزوجته وحسن اهتمامه بالنظافة والاعتناء بحسن هندامه شيء ضروري ومهم وله أثر طيب في جذب قلبها إليه، لأن المرأة في عاطفتها وإحساسها بالجمال قد تفوق الرجل وقد حث الإسلام على التجمل عامة مع كراهته للقذارة .

تجمل الزوج لزوجته فى الإسلام يستند إلي قاعدة "لا ضرر ولا ضرار"، و"لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه"، وقوله تعالى "وعاشروهن بالمعروف".

وقد ذهبت امرأة إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه تطلب طلاقها من زوجها ولما استدعاه وجده أشعث أغبر فأجلها أياما ثم أمر بالرجل فقص شعره وألبسه الجديد ثم أحضرها بين يديه بعد ذلك فلم تطلب الزوجة الطلاق ورجعت مع زوجها.

ولا شك أن المرأة أحيانا تضيق ذرعاً بالزوج المهمل لنظافته فتصرح له بالنقد، ولعل ما يشير إلى أهمية تجمل الزوج لزوجته ما روي أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: "اغسلوا ثيابكم وخذوا من شعوركم واستاكوا وتزينوا وتنظفوا فان بني إسرائيل لم يكونوا يفعلون ذلك فزنت نساؤهم".

الاهتمام المتبادل

من المدلولات الرومانسية التي أشارت لها (أسماء بن خارجة الفزارية) : "ولا تباعدي عنه فينساكِ .. إن دنا منك فاقربي منه" لذا لا تبخل أنت أيضاً على زوجتك بأن تكون رومانسياً.

ولا تتردد في الإغداق علي زوجتك بكلام الحب والتغزل بجمالها ومدح أعمالها ومداعبتها، وأن تجعل فى رسول الله قدوة حسنة مثلا: ان تشرب من نفس الكوب الذي تشرب منه و أن تلقمها بيدك وتلاعبها لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : (ألا أخذتها بكراً تلاعبها وتلاعبك) وقول عائشة رضي الله عنها : ( كنت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر فسابقته فسبقته على رجلي، فلما حملت اللحم سابقته فسبقني ) قال : (هذه بتلك السبقة ) رواه ابو داود عن عائشة

وقالت أيضاً : (كنت أنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم نغتسل في إناء واحد كلانا منه) وروى ابن عساكر عن السيدة عائشة ـ رضي الله عنها ـ أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال لها : "ما أبالي بالموت بعد أن عرفت أنك زوجتي بالجنة"..

الأمر لن يتطلب منك مجهوداً كما ذكر الكاتب الأميركي "جريجوري جوديك" مؤلف كتاب "ألف طريقة سهلة للرومانسية" حيث يدعو فيه الرجال ليصبحوا أكثر رومانسية قبل أن تجف مشاعرك نتيجة تعاملك الدائم مع الآلات والأجهزة في العمل لذا قبل أن تجف مشاعرك تجاه شريكة حياتك يقدم لكِ الكاتب بعض الأفكار الرومانسية التي غالبا ما تضيع في زحام الحياة، وهي :

* أرسل لزوجتك باقة من الزهور بدون مناسبة، واختر النوع واللون المفضل لديها، وإذا لم تعرف ماذا تختار اسأل بائع الزهور عن الأنواع المميزة والجميلة.

* من باب التغيير تناول الإفطار في مكان رومانسي.

* اتصل بها أثناء النهار حتى ولو مكالمة قصيرة لتشعرها بأنها في ذهنك دائما.

* حدد يوما في الشهر تقضيه في صحبتها تذهبا معا لنزهة أو رحلة قصيرة.

* اشتر لها هدية بسيطة ولا داعي أن تكون غالية الثمن ،لأن الهدف هو أن تشعرها أنك تفكر فيها دائما.

* اكتب لها رسالة حب في أية مناسبة وليس شرطا أن تكون شاعرا وبليغا، ولكن المهم أن تعبر عن مشاعرك بصدق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
newmaroc
نائب المدير
نائب المدير


عدد الرسائل : 4497
العمر : 21
تاريخ التسجيل : 19/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: نصائح غير تقليدية لليلة زفاف رائعة .   الخميس 14 أغسطس 2008, 14:59

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح غير تقليدية لليلة زفاف رائعة .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الوفاء :: الوفاء الأسري و المجتمعي :: الحياة الأسرية و الزوجية-
انتقل الى: