منتديات الوفاء
مرحبا بك يا زائر في منتديات الوفاء للافادة و الاستفادة ، ان كنت عضو ننتظر دخولك، و ان كنت زائر فقط فنتمنى أن تشارك معنا

منتديات الوفاء

منتديات الوفاء للمواضيع و البرامج و الاسلاميات و التقنيات و الميلتيمديا
 
مكتبة الصورالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جديد الغش للامتحانات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
برح حسن
عضو(ة)
عضو(ة)


عدد الرسائل : 149
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 05/05/2008

مُساهمةموضوع: جديد الغش للامتحانات   الجمعة 30 مايو 2008, 21:53


جديد الغش في امتحانات الباكلوريا



السلام عليكم ورحمة الله،
آفة الغش في الامتحان تظهر بحدة عند كل نهاية موسم دراسي خاصة بالنسبة لتلاميذ السنة الأولى والثانية باكلوريا ، وهذه السنة تستعمل أحدث التقنيات في المساعدة على استفحال الظاهرة، كاستعمال الهواتف النقالة بالسماعات دون أن نغفل فرصة العرض الغير المحدود لشركة اتصالات المغرب والذي جاء في نفس الأسبوع الذي تجرى فيه إمتحنات السنة الأخيرة من التعليم الثانوي هذا الأخير الذي كان مشجع جدا وكذالك إرسال المواضيع الجاهزة من الإنترنت إلى هواتف التلاميذ عبر موقع اتصالات المغرب الذي يوفر خدمة رسائل الإسيمس السريعة. و الأسوأ أن التلاميذ يخدمون بعضهم كنوع من الوفاء بالدين، أو رد الجميل. حيت نجد "ولاد الدرب" في الأزقة منهمكين في إرسال الرسائل والحديث لمدة طويلة قد تصل إلى ساعة وما يزيد لأن أحد أصدقاهم الذي يمتحن الآن كان سبب حصول أحدهم على شهادة الباكلوريا وهم الآن يساعدونه بنفس الطريقة .. أما الأمر المقرف والحقير وهو لجوء بعض الآباء المحترمين إلى إحضار أساتذة إلى المنازل لحل امتحانات أبنائهم والتواصل معهم بالهواتف مباشرة، عدى عن ذالك اتفاق الآباء مع بعض رجال التعليم داخل المؤسسة التعليمية لتمكين مدلليهم من الغش. أموال تصرف لتحرض على الغش وإفساد الأبناء. وبالتالي لا مجال للحديث عن تكافؤ الفرص.
كل هذا يحصل بتواطؤ رجال التعليم مقابل قدر من المال أو بحجة الخوف من التعرض للاعتداء على يد التلاميذ" الشمكارة
والسؤال الذي يطرح نقسه أين المراقبة الصارمة التي وعدت بها وزارة التربية الوطنية بعد فضائح تسرب امتحان البكالوريا السنة الماضية؟ أم أن هذه السنة لن تخالف سابقاتها ؟ وهل كانت الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة الوصية كافية لردع المتلاعبين؟
-الامتحان على الأبواب وكلنا يشعر بالقلق و الخوف في نهاية الفترة الدراسية و التي يجني فيها الطالب ما حصده طوال عامه الدراسي , فهل أحسنت التهيء ؟؟؟

فأنا لا أريد تخويفك و لا خلق الفزع في جوفك بل سأقترح عليك فقط بعض النصائح و الارشادات والتي حثما ستساعد باذن الله في تجواز محنة الامتحان و التمكن منها وانشاء الله تكون من الناجحين المفلحين

فاعلم:- أن صعوبة الامتحانات أو سهولتها راجعة بالضرورة إلى الجانب النفسي لديك، والتحدي لحل أسئلة الامتحانات يحول الخوف إلى الإحساس بالنشوة أثناء الإجابة الصحيحة

- المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف، فلنجعل الاستعداد للامتحانات والسعي للتفوق عبادة وقربة نتقرب بها إلى الله تعالى إن خلصت النيات

- أن النجاح بيدك لو صدقت نفسك


بالتوفيق والنجاح للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
moktexwjdi
عضو(ة)
عضو(ة)


عدد الرسائل : 223
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: جديد الغش للامتحانات   السبت 31 مايو 2008, 05:51

إننا مشرفون على الإمتحانات
و لكن ينفع الغش أحيانا
كما يقول المثل
من نقل انتقل و من اعتمد على نسمه بقي في قسمه
ههههههههههههههههههههههههههههههههه
الله يوفقنا جميعا


عدل سابقا من قبل moktexwjdi في السبت 31 مايو 2008, 05:53 عدل 1 مرات (السبب : نسيت بعض الحروف)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
برح حسن
عضو(ة)
عضو(ة)


عدد الرسائل : 149
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 05/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: جديد الغش للامتحانات   الأحد 01 يونيو 2008, 12:27

شكرا على مرورك اخي
نعم صدقت اخي لكنك لم تتمم الملتل ولا تدري اين ينتقل
من نقل انتقل الى الشارع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء1
عضو(ة) نشيط(ة)
عضو(ة) نشيط(ة)


عدد الرسائل : 1285
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 13/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: جديد الغش للامتحانات   الأحد 01 يونيو 2008, 14:31

جزاك الله خيرا اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
برح حسن
عضو(ة)
عضو(ة)


عدد الرسائل : 149
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 05/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: جديد الغش للامتحانات   الأحد 01 يونيو 2008, 14:52

شكرا لمرورك اختي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء1
عضو(ة) نشيط(ة)
عضو(ة) نشيط(ة)


عدد الرسائل : 1285
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 13/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: جديد الغش للامتحانات   الأحد 01 يونيو 2008, 14:57

العفو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهينة الماضي
عضو(ة)
عضو(ة)


عدد الرسائل : 152
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 22/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: جديد الغش للامتحانات   الإثنين 02 يونيو 2008, 13:46

والله الغش اصبح حتى في الجامعات وعلى مرءى من الاساتذة وان اعجب لذلك و كدت اجزم انهم كانوا هم ايضا يغشون ورايت بمن انتقل الى السنة المقبلة بالغش ويفتخر بذلك
اما الحل هو التوعية والنصح ثم ان لم يتوبوا نلجاء الى العقوبة والله المستعان والله ما اهلك الامة الا الغش يا اخي الكريم

شكرا على الطرح
دمت سالما في انتظار جديدك
تقبل مني فائق التقدير والاحترام



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
برح حسن
عضو(ة)
عضو(ة)


عدد الرسائل : 149
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 05/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: جديد الغش للامتحانات   الإثنين 02 يونيو 2008, 14:44

نعم اختي فاكتر من جهة تكون مشاركة ومتواطئة في الغش
شكرا لكلماتك ولمرورك العطر اختي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جديد الغش للامتحانات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الوفاء :: الوفاء الثقافي و العلمي :: المواضيع العامة-
انتقل الى: