منتديات الوفاء
مرحبا بك يا زائر في منتديات الوفاء للافادة و الاستفادة ، ان كنت عضو ننتظر دخولك، و ان كنت زائر فقط فنتمنى أن تشارك معنا

منتديات الوفاء

منتديات الوفاء للمواضيع و البرامج و الاسلاميات و التقنيات و الميلتيمديا
 
مكتبة الصورالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 غوغل إيرث بلغة العرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anajah
عضو(ة) فعال(ة)
عضو(ة) فعال(ة)


عدد الرسائل : 1790
تاريخ التسجيل : 23/11/2007

مُساهمةموضوع: غوغل إيرث بلغة العرب   الأربعاء 05 ديسمبر 2007, 05:28

غوغل إيرث بلغة العربيه




في مقدور الناطقين بلغة الضاد ومستخدميها من الآن وصاعداً، وضع العلامات التي يرتأون أنها مهمة بالنسبة الى ثقافتهم وتاريخها على سطح الكرة الأرضية وباللغة العربية مباشرة، على خرائط رقمية شائعة الاستخدام لدى جمهور الإنترنت. قد تشهد الشبكة الإلكترونية قريباً، ظهور خرائط عليها عبارات عربية تقول «هنا ولد المسيح» أو «هنا قتل السادات» أو «هذه الساحة التي أُمّمت منها قناة السويس»، أو ربما أشياء أكثر بساطة من نوع «أنا مررت من هنا» و«هذه سيارة هالة»؛ فتصبح تلك الاشارات والعبارات تحت أنظار العالم فورياً.



وقد أضحى بمستطاع عُشاق العربية من جمهور الإنترنت، وضع اشاراتهم وعباراتهم على الخرائط التي يعرضها قسم «ايرث» (أي «الأرض»)، على موقع مُحرِّك البحث الشهير «غوغل»، الذي يستخدمه عشرات ملايين البشر يومياً.

ففي مطلع أيار (مايو)، كشفت شركة «غوغل» عن خدمتها الجديدة، والتي وصفتها بأنها تدعيم المنطقة العربية بخرائط تُظهر مفهوم «الجغرافيا الغوغلية الثلاثية الأبعاد».
ويأمل المشرفون على محرك البحث الشهير بأن تكون خدمة «غوغل إيرث» العربية وسيلة جادة لإضافة المزيد من المحتوى العربي إلى الشبكة الإلكترونية الدولية. فطالما علت الأصوات شاكية من ضآلة حجم ذلك المحتوى العنكبوتي، خصوصاً بالمقارنة مع اللغات العالمية مثل الانكليزية والفرنسية والإسبانية وغيرها، على رغم أن لسان الضاد معروف لدى 360 مليون عربي، اضافة الى مليار مسلم.

ويشار إلى أن كماً كبيراً من المعلومات والصور أضيف إلى «غوغل إيرث» من مستخدمين عرب، أو أجانب زاروا المنطقة أو ارتبطوا بها بشكل أو آخر. ويدل الأمر على اهتمام المنطقة بذلك البرنامج الرقمي، خصوصاً الإمكانات الضخمة التي يتيحها لمهتمين بشؤون المنطقة العربية والمعلوم أيضاً أن خدمة «غوغل إيرث» توافرت أخيراً بست لغات، قبل إطلاق العربية، وهي التشيكية والبولندية والروسية والهولندية والكورية والبرتغالية، إضافة الى توافرها بالإنكليزية واليابانية والفرنسية والإيطالية والألمانية والأسبانية.

يمكنك تحميله الان
http://earth.google.com/intl/ar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hamza206
عضو(ة) مشارك(ة)
عضو(ة) مشارك(ة)


عدد الرسائل : 638
تاريخ التسجيل : 23/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: غوغل إيرث بلغة العرب   الثلاثاء 25 ديسمبر 2007, 15:55

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غوغل إيرث بلغة العرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الوفاء :: وفاء الكمبيوتر و الأنترنيت :: برامج الحاسب و الأنترنيت-
انتقل الى: